Thursday 1 March 2018

الصين نظام النقد الأجنبي سلة التجارة


الصين توسع سلة مؤشر كفيتس، شهدت يوان ضعف مقابل الدولار.


(رويترز) - قالت شركة سوق الصرف الأجنبي ان الصين ستغير الطريقة التي تحسب بها مؤشر اليوان الرئيسي في العام الجديد، أي ما يقرب من مضاعفة عدد العملات الأجنبية في سلة التي تستخدم لتحديد قيمة اليوان. .


ويحاول البنك المركزى، الذى يشرف على مشغل السوق، اصلاح الطريقة التى يدير بها اليوان بجعله اكثر توجها نحو السوق وشفافية.


واعتبارا من الاول من يناير، سيتم زيادة عدد العملات فى سلة كفيتس الى 24 عملة من 13، وفقا لما ذكره نظام التجارة الخارجية للصين فى بيان على موقعها على الانترنت.


ويهدف التغيير إلى تحسين آلية توليد مؤشر يوان كفيتس. CFSCNYI وجعل سلة كفيتس أكثر تمثيلا، وقال.


وقد عززت الصين استخدام المؤشر، وذلك جزئيا لتحويل الانتباه عن قيمة اليوان مقابل الدولار كني = كفكس الذي انخفض بنسبة 7 في المئة تقريبا هذا العام وهو قريب من أدنى مستوى له في 8-1 / 2 سنوات.


انخفض مؤشر كفيتس للوزن التجاري، الذي تم كشف النقاب عنه في ديسمبر 2018، بنسبة 5.8 في المئة بين نهاية عام 2018 و 23 ديسمبر من هذا العام.


وكان مؤشر اليوان ثابتا منذ مطلع تشرين الاول / اكتوبر، في حين ان العملة كانت تخسر مقابل الدولار الامريكي.


وقال المحللون ان هذا التغيير يتماشى مع محاولة البنك المركزى لتثبيط المستثمرين عن تتبع تقلبات اليوان فقط، بيد انه سيكون لها تأثير محدود على العملة الصينية التى من المتوقع ان تضعف مقابل الدولار فى عام 2017.


& لدكو؛ وهذا يعني أن البنك المركزي سيدفع المزيد من الاهتمام لاستقرار اليوان ضد سلة من العملات، & رديقو؛ وقال محللون في سيبم المجموعة في مذكرة.


& لدكو؛ إذا كان الدولار يقوي بحدة، وضعف في يوان سيكون لا مفر منه. & رديقو؛


ومن المعروف يوان أيضا باسم الرنمينبي، أو يوان.


وستحظى العملات ال 11 التى ستضاف، بما فى ذلك الكوريون وراند جنوب افريقيا والبيزو المكسيكي، بالوزن بنسبة 21.09 فى المائة فى السلة التى قالت كفيتس انها ستغطى اساسا عملات الشركاء التجاريين الرئيسيين للصين.


سيتم تخفيض وزن الدولار إلى 22.4 في المئة من 26.4 في المئة واليورو إلى 16.34 في المئة من 21.39 في المئة، وقال في كفيتس.


وقالت انها سوف تعدل تركيبة ووزن سلة عملاتها سنويا.


تقارير صمويل شين، جون رويتش وكيفن ياو؛ تحرير روبرت بيرسيل وجون ستونستريت.


تأخرت جميع الاقتباسات لمدة 15 دقيقة على الأقل. انظر هنا للحصول على قائمة كاملة من التبادلات والتأخير.


الصين و رسكو؛ ق أخبار السوق: الصين يوسع كفيتس يوان سلة، تخفيضات الدولار و رسكو؛ ق الوزن.


التحليل الأساسي، السياسات، الصين.


ويركز هذا الملخص اليومي على أسعار اليوان، والبيانات الاقتصادية الصينية الرئيسية، ومشاعر السوق، والتطورات الجديدة في سياسات الصرف الأجنبي في الصين، والتغيرات في أنظمة السوق المالية، فضلا عن أخبار السوق المتاحة عادة فقط في مصادر باللغة الصينية.


- تم تخفيض أوزان الدولار الأمريكي واليورو والين والجنيه في مؤشر كفيتس يوان.


- تظهر آلية السيولة فى الصين قضية انسداد: المؤسسات غير المصرفية غير القادرة على الاقتراض من البنوك.


وقالت صحيفة / الشعب اليومية / ان نظام التجارة الخارجية للصين (كفيتس)، مشغل منصة تداول العملات الأجنبية، اعلن يوم الخميس انه سيعدل طريقة حساب مؤشر كفيتس يوان وهو مقياس رئيسي لليوان مقابل سلة من العملات اعتبارا من الاول من يناير 2017.


سيتم تخفيض وزن الدولار الأمريكي في مؤشر يوان كفيتس إلى 22.40٪ من 26.40٪ وسيتم تخفيض اليورو إلى 16.34٪ من 21.39٪. ستضاف 11 عملة جديدة الى المؤشر، بما فى ذلك وون كوريا الجنوبية، وهى عملة مقترحة لفترة طويلة للسلة المرجحة بالتجارة، حيث تعد كوريا الجنوبية خامس اكبر شريك تجارى للصين. وقال كفيتس أنه سيتم تقييم سلة العملة على أساس سنوي وضبط تركيبة السلة والأوزان المقابلة وفقا للتغيرات في الأوزان التجارية الدولية.


- تواجه آلية السيولة البرية في الصين مشكلة: على الرغم من أن البنك المركزي قد ضخ النقد في سوق ما بين البنوك، فإن المؤسسات غير المصرفية لا تزال تعاني من نقص السيولة حيث أن البنوك قد شددت إصدار الائتمان لهم في محاولة للحد من البنوك و [رسقوو]؛ المخاطر الخاصة.


بدأ معدل الاقتراض ليلا في شانغهاي بين البنوك في الانخفاض منذ الأسبوع الماضي: انخفض شيبور O / N من 2.345٪ في 21 ديسمبر إلى 2.227٪ في 29 ديسمبر، مما يشير إلى أن الظروف للبنوك لتلبية احتياجات السيولة على المدى القصير قد تحسنت .


البيانات التي تم تحميلها من بلومبرغ. الرسم البياني الذي أعده ريني مو.


ومع ذلك، فبالنسبة للمؤسسات غير المصرفية، ما زالت تكافح من أجل تغطية النقص في النقد الذي يزداد سوءا عادة عند اقترابها من نهاية العام. وفي 27 كانون الأول / ديسمبر، قفز سعر إعادة الشراء إلى السندات الحكومية ليصل إلى 33.00٪ في جلسة ما بعد الظهر وأغلق عند 18.55٪، وهو ثاني أعلى مستوى لهذا العام (الأعلى 35.41٪ في 29 سبتمبر). وظل سعر الفائدة مرتفعا ومتقلبا يوم الأربعاء وأوائل يوم الخميس قبل أن ينخفض ​​إلى 0.55٪ عند إغلاق يوم الخميس.


والمستثمرون في عمليات إعادة شراء السندات الحكومية هم عموما مستثمرون مؤسسيون من الأفراد أو غير المصرفيين. ويشير المعدل المرتفع إلى أن المؤسسات غير المصرفية لم تتمكن من الاقتراض من المصارف، ولذلك كان عليها أن تلتمس بدائل، من خلال إعادة شراء السندات الحكومية.


البيانات التي تم تحميلها من بلومبرغ. الرسم البياني الذي أعده ريني مو.


ليست هذه هي المرة الأولى التي واجهت آلية السيولة في الصين مشكلة مؤخرا. في 15 ديسمبر، تراجعت العقود الآجلة للسندات الحكومية لمدة 5 سنوات و 10 سنوات، ووقفت في التداولات، بسبب ارتفاع سعر الفائدة في مجلس الاحتياطي الفدرالي وشائعات في السوق. ومع ذلك، فإن السبب الجذري هو أن البنوك شددت إصدار الائتمان للمؤسسات غير المصرفية. وكانت إحدى ردود الهيئة التنظيمية في ذلك اليوم توجه المصارف لإقراض المؤسسات غير المصرفية.


وفي هذا السياق، فإن البنك المركزي الصيني أقل احتمالا لخفض نسبة الاحتياطيات قريبا، على الرغم من تزايد المضاربات عليه. وقد لا يؤدي ضخ المزيد من المياه إلى أنبوب مسدود إلى إطعام المناطق الجافة فحسب، بل قد يؤدي أيضا إلى الفيضانات في مكان آخر، مثل سوق العقارات التي اجتذبت بالفعل الكثير من النقد، مما أدى إلى تأجيج فقاعات الأسعار.


هيكسون الأخبار: الصينية الرائدة وسائل الاعلام على الانترنت من الأخبار المالية.


- عقدت وزارة المالية الصينية الاجتماع السنوي يوم 29 ديسمبر لوضع جدول أعمال لعام 2017. وقال وزير المالية شياو جي أن وزارة توسيع الإنفاق المالي بشكل مناسب، ومواصلة خفض الضرائب والرسوم والتأكد من النمو الاقتصادي لتكون ضمن نطاق معقول العام المقبل.


وعادة ما تعقد وكالات الدولة الصينية اجتماعات بعد مؤتمر العمل الاقتصادى المركزى وتحدد خططها وغاياتها وفقا لذلك.


معلومات المالية الصينية: وسائل الإعلام عبر الإنترنت المالية التي تديرها وكالة شينخوا.


- انتعشت نسبة الديون إلى الأصول المملوكة للدولة إلى نسبة مرتفعة بلغت 61.6٪ في نوفمبر، بعد انخفاضات في شهرين على التوالي، وفقا لمكتب الإحصاءات الصيني. وهذا يشير إلى أن الشركات المملوكة للدولة لم تحقق تقدما كبيرا في الحد من النفوذ. وعلى العكس من ذلك، استمرت نسبة الدين إلى الأصول للشركات المملوكة للقطاع الخاص في الانخفاض في تشرين الثاني / نوفمبر، بانخفاض نسبته -0.2 في المائة إلى 51.1 في المائة. ومن حيث الأرباح، ارتفع نمو الشركات المملوكة للدولة إلى 8.2٪ من 4.8٪ في الشهر السابق في حين انخفض نمو الشركات المملوكة للقطاع الخاص إلى 5.9٪ من 6.6٪. هذه هي المرة الأولى في ست سنوات أن أرباح الشركات المملوكة للدولة وسعت أسرع من الشركات المملوكة للقطاع الخاص و [رسقوو]؛.


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


الصين توسع سلة مؤشر يوان إلى 24 عملة.


قال مشغل سوق النقد الاجنبى ان الصين سوف تغير طريقة حساب مؤشر يوان رئيسى فى العام الجديد، اى ما يقرب من ضعف عدد العملات الاجنبية فى سلة تستخدم لتحديد قيمة اليوان.


ويحاول البنك المركزى، الذى يشرف على مشغل السوق، اصلاح الطريقة التى يدير بها اليوان بجعله اكثر توجها نحو السوق وشفافية.


واعتبارا من الاول من يناير، سيتم زيادة عدد العملات فى سلة كفيتس الى 24 عملة من 13، وفقا لما ذكره نظام التجارة الخارجية للصين فى بيان على موقعها على الانترنت.


ويهدف هذا التغيير إلى تحسين آلية توليد مؤشر يوان كفيتس وجعل سلة كفيتس أكثر تمثيلا.


وما فتئت الصين تشجع على استخدام المؤشر، وذلك جزئيا لتحويل الانتباه عن قيمة اليوان مقابل الدولار الأمريكي الذي انخفض بنسبة 7 في المائة تقريبا هذا العام وهو قريب من أدنى مستوى له في 8-1 / 2 سنوات.


وانخفض مؤشر كفيتس الذي تم الكشف عنه بالتجارة والذي تم الكشف عنه في ديسمبر 2018 بنسبة 5.8 في المائة بين نهاية عام 2018 و 23 ديسمبر من هذا العام.


وكان مؤشر اليوان ثابتا منذ مطلع تشرين الاول / اكتوبر، في حين ان العملة كانت تخسر مقابل الدولار الامريكي.


وقال المحللون ان هذا التغيير يتماشى مع محاولة البنك المركزى لتثبيط المستثمرين عن تتبع تقلبات اليوان بشكل حصري، بيد انه سيكون له تأثير محدود على العملة الصينية التى من المتوقع ان تضعف مقابل الدولار فى عام 2017.


سوف تتلقى الآن تحديثات من النشرة الإخبارية بيزنس آم.


بيإم النشرة الإخبارية.


احصل على آخر الأخبار والتحديثات عبر البريد الإلكتروني مباشرة إلى بريدك الوارد.


عن طريق إرسال البريد الإلكتروني الخاص بك فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية فيرفاكس ميديا.


وقال المحللون فى مجموعة سيبم فى مذكرة ان "هذا يعنى ان البنك المركزى سيولى مزيدا من الاهتمام لاستقرار اليوان مقابل سلة من العملات".


"إذا كان الدولار يقوي بشكل حاد، وضعف في اليوان سيكون لا مفر منه".


ومن المعروف يوان أيضا باسم الرنمينبي، أو يوان.


وستحظى العملات ال 11 التى ستضاف، بما فى ذلك الكوريون وراند جنوب افريقيا والبيزو المكسيكي، بالوزن بنسبة 21.09 فى المائة فى السلة التى قالت كفيتس انها ستغطى اساسا عملات الشركاء التجاريين الرئيسيين للصين.


وقالت اللجنة فى بيان لها ان وزن الدولار سوف ينخفض ​​الى 22.4 فى المائة من 26.4 فى المائة واليورو الى 16.34 فى المائة من 21.39 فى المائة.


وقالت انها سوف تعدل تركيبة ووزن سلة عملاتها سنويا.


اتبع بوسينسداي.


اتبع سمه.


الأكثر مشاهدة اليوم.


أداة تعريف إنجليزية غير معروفة، جرف منحدر صخري، خلفي، انزلق، بعيدا، رونواي.


لماذا يمكن أن تنخفض توقعات الأسعار الهائلة لأسعار المنازل.


سويندادي وأصدقائه التشفير تتطلع إلى تغيير العالم.


الحب ليس في الهواء: أساطير الاسترالي مقاضاة الولايات المتحدة البوب ​​الثنائي.


والأمازون لا تقتل تجار التجزئة الاسترالي ولكن التطور السريع الحركة قد.


منذ ما يقرب من 35 عاما، وقالت انها تركت غريب يحمل مولودها الجديد. وقد مسكون لها منذ ذلك الحين.


أداة تعريف إنجليزية غير معروفة، جرف منحدر صخري، خلفي، انزلق، بعيدا، رونواي.


أغلقت M1 في كلا الاتجاهين بعد شاحنة تحطم الشرر الحرائق.


"أقترح بيلي جان التحقق من وقائعها": باري المحكمة يدافع عن الزوجة.


الحياة بدون معدة: قرار جيما الذي لا يرقى إليه.


منتجات وخدمات.


سيدني مورنينغ هيرالد.


إعلانات مبوبة.


فيرفاكس وسائل الإعلام.


كوبيرايت & كوبي؛ 2018 فيرفاكس ميديا.


حفظ المقالات في وقت لاحق.


الاشتراك للوصول غير المحدود إلى الأخبار. تسجيل الدخول لحفظ المواد.


انتقل إلى موقع الويب بالكامل واشتراك حسابك الشخصي من خلال هذه القائمة.


العودة إلى الصفحة الرئيسية من خلال النقر على شعار الموقع.


الصين غير المتماثلة سلة الوتد.


ومن الواضح أن آثار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد هيمنت على النقاش حول السياسة الاقتصادية العالمية. ولكن هناك قضايا أخرى غير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمكن أن يكون لها أيضا تأثير عالمي كبير: من الواضح أن الصين وعملتها.


اليوان بدلا ضرب بهدوء أدنى مستوياته في عدة سنوات مقابل الدولار الأسبوع الماضي. واليوم وصل سعر صرف اليوان مقابل الدولار (وكذلك سعر سنه في الخارج) إلى 6.7، وليس بعيدا جدا عن مستوى 6.8 الذي تم تداوله حول الأسبوع الماضي حيث أن هدف بنك الشعب الصيني المحتمل لعام 2018. *


الدولار على نطاق واسع - على مقربة من دون تغيير من الوقت أعلنت الصين أنها ستدير عملتها مع الإشارة إلى سلة في منتصف ديسمبر كانون الاول. *


لذلك من المتوقع أن يكون اليوان، تقريبا تقريبا، حيث كان في ديسمبر الماضي 11. 11 ديسمبر بطبيعة الحال هو اليوم الذي أصدرت الصين سلة الصين نظام التجارة الخارجية (كفيتس) سلة. ولكن منذ 11 ديسمبر، انخفض اليوان بنحو 1.5٪ مقابل الدولار، بانخفاض نحو 5 في المئة مقابل اليورو وانخفض نحو 19 في المئة مقابل الين.


والسبب في أن الرنمينبي ينخفض ​​مقابل جميع العملات الرئيسية، ومن الواضح أن إدارة الرنمينبي "بالإشارة إلى سلة" لا يعني استهداف الاستقرار ضد سلة. وكما يوضح الرسم البياني أعلاه، فقد انخفض سعر الرنمينبي ببطء خلال السبعة أشهر الماضية مقابل سلة كفيتس. وقد انخفض سعر الرنمينبي الآن بنحو 5٪ مقابل سلة كفيتس منذ ديسمبر الماضي، وبنحو 10٪ منذ الصيف الماضي.


ماذا؟ لا شك أن هناك العديد من الحيل حتى الأكمام بنك الشعب الصيني. ولكن واحد هو واضح. عندما ينخفض ​​الدولار، لم تقدر الصين عملتها من كل ذلك بكثير مقابل الدولار. وعندما يرتفع الدولار، انخفضت الصين مقابل الدولار بطريقة تتفق مع الإدارة "مع الإشارة إلى سلة."


هذا يستفيد من حقيقة أن قيمة اليوان مقابل الدولار هو ما يهم داخل الصين، في حين أن سلة أوسع المسائل أكثر للتجارة. ويستفيد من حقيقة أن سعر صرف اليوان مقابل الدولار سياسيا أكثر من سعر صرف اليوان مقابل اليورو.


لذلك حتى لو كان اليوان مبالغا فيه قليلا في الصيف الماضي، فإنه ليس من الواضح مبالغة الآن.


لا يزال فائض صادرات الصناعات التحويلية الصيني كبيرا جدا. ونمو حجم الصادرات - الذي كان ينخفض ​​في الصيف الماضي - قد تحول الآن. وليس من الواقعي أن تتفوق أحجام الصادرات الصينية على التجارة العالمية بأكثر من ذلك بكثير؛ الصين هي ببساطة كبيرة جدا لاعب في التجارة العالمية. الصين سوف تضطر إلى التكيف مع الوضع الطبيعي الجديد هنا.


ويحدوني الأمل في أن تخفض الصين قيمة الانخفاض التي تحققت خلال الأشهر القليلة الماضية، وستبدأ الآن في إدارة عملتها بشكل أكثر تناظرا أو حتى تكون أكثر استعدادا للسماح للدولار القوي بالتدفق إلى يوان أقوى.


ومنذ كانون الثاني / يناير، يبدو أن توقع الاستقرار (أو أكثر) مقابل الدولار مع سداد الديون الخارجية (غير المحجوبة)، وتشديد الضوابط، وتهديد التدخل في السوق الخارجية، قد قلص من ضغوط التدفقات الخارجية. وتزامن الانخفاض المطرد في الاستهلاك مقابل السلة مع مبيعات احتياطية أصغر. *** ولكن هناك خطر من أن الضغوط المضاربية يمكن أن تعود إذا خلص السوق إلى أن الصين تعتقد أنه يمكن الآن أن ينخفض ​​مقابل سلة بفضل ضوابط أشد وأقل الديون الخارجية.


ومن الواضح أنه إذا كان الاستهلاك مقابل السلة لا يمكن تحقيقه إلا من خلال انخفاض قيمة الدولار، فمن الصعب أن نرى كيف أن اليوان لا يصبح أكثر من قضية سياسية محلية في الولايات المتحدة. 6.8 مقابل الدولار يجلب الرنمينبي إلى مستواها قبل ثماني سنوات، أكثر أو أقل.


* رويترز: "سوف يتسامح البنك المركزي الصيني مع انخفاض في اليوان إلى 6،8 دولار في عام 2018 لدعم الاقتصاد، وهو ما يعني العملة مطابقة انخفاض قياسي في العام الماضي بنسبة 4.5 في المئة، وقالت مصادر في السياسة". وقد عزز بنك الشعب الصيني بشكل غير مباشر القصة، وأكد مجددا أنه ملتزم ب "الرنمينبي المستقر أساسا". ويمكن أيضا قراءة قصة رويترز بطريقتين: كإشارة إلى أن الصين تريد انخفاضا مطردا مقابل الدولار، أو إشارة إلى وجود حد لمدى استعداد الصين للسماح لليوان أن ينخفض ​​مقابل الدولار حتى لو كان الدولار يبدأ في تقدير ضد التخصصات.


** سلة الصين لا تعكس سلة الولايات المتحدة. اليابان على سبيل المثال، لديها وزن 15 في المئة في سلة الصين مقابل وزن 6-7 في المئة في مؤشر الاحتياطي الفيدرالي الواسع، وكندا والمكسيك أكثر بروزا في مؤشر الولايات المتحدة. أما بالنسبة للجنيه، فقد بلغ وزنه 4٪ في سلة كفيتس. ومع ذلك، يوفر مؤشر الدولار دليلا تقريبيا لكيفية تحرك الصين إذا كانت مرتبطة بالدولار.


*** اقترح فريق جولدمان آسيا أن الشركات الصينية قد تم تسوية الواردات مع الرنمينبي في عام 2018، وهذا التدفق على الأرجح يعكس محاولة منسقة للحد من الضغط على العملة التي ينبغي أن تعتبر بمثابة شكل من أشكال التدخل الخفي. وسأتخذ هذه الحجة في وقت لاحق. ولكن حتى مع تعديل جولدمان، انخفضت وتيرة مبيعات الاحتياطي (باستخدام بيانات التسوية) من 100-150 مليار دولار شهريا في يناير إلى 25 مليار دولار أو نحو ذلك في أبريل ومايو.


الصين غير المتماثلة سلة الوتد.


ومن الواضح أن آثار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد هيمنت على النقاش حول السياسة الاقتصادية العالمية. ولكن هناك قضايا أخرى غير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمكن أن يكون لها أيضا تأثير عالمي كبير: من الواضح أن الصين وعملتها.


اليوان بدلا ضرب بهدوء أدنى مستوياته في عدة سنوات مقابل الدولار الأسبوع الماضي. واليوم وصل سعر صرف اليوان مقابل الدولار (وكذلك سعر سنه في الخارج) إلى 6.7، وليس بعيدا جدا عن مستوى 6.8 الذي تم تداوله حول الأسبوع الماضي حيث أن هدف بنك الشعب الصيني المحتمل لعام 2018. *


الدولار على نطاق واسع - على مقربة من دون تغيير من الوقت أعلنت الصين أنها ستدير عملتها مع الإشارة إلى سلة في منتصف ديسمبر كانون الاول. *


لذلك من المتوقع أن يكون اليوان، تقريبا تقريبا، حيث كان في ديسمبر الماضي 11. 11 ديسمبر بطبيعة الحال هو اليوم الذي أصدرت الصين سلة الصين نظام التجارة الخارجية (كفيتس) سلة. ولكن منذ 11 ديسمبر، انخفض اليوان بنحو 1.5٪ مقابل الدولار، بانخفاض نحو 5 في المئة مقابل اليورو وانخفض نحو 19 في المئة مقابل الين.


والسبب في أن الرنمينبي ينخفض ​​مقابل جميع العملات الرئيسية، ومن الواضح أن إدارة الرنمينبي "بالإشارة إلى سلة" لا يعني استهداف الاستقرار ضد سلة. وكما يوضح الرسم البياني أعلاه، فقد انخفض سعر الرنمينبي ببطء خلال السبعة أشهر الماضية مقابل سلة كفيتس. وقد انخفض سعر الرنمينبي الآن بنحو 5٪ مقابل سلة كفيتس منذ ديسمبر الماضي، وبنحو 10٪ منذ الصيف الماضي.


ماذا؟ لا شك أن هناك العديد من الحيل حتى الأكمام بنك الشعب الصيني. ولكن واحد هو واضح. عندما ينخفض ​​الدولار، لم تقدر الصين عملتها من كل ذلك بكثير مقابل الدولار. وعندما يرتفع الدولار، انخفضت الصين مقابل الدولار بطريقة تتفق مع الإدارة "مع الإشارة إلى سلة."


هذا يستفيد من حقيقة أن قيمة اليوان مقابل الدولار هو ما يهم داخل الصين، في حين أن سلة أوسع المسائل أكثر للتجارة. ويستفيد من حقيقة أن سعر صرف اليوان مقابل الدولار سياسيا أكثر من سعر صرف اليوان مقابل اليورو.


لذلك حتى لو كان اليوان مبالغا فيه قليلا في الصيف الماضي، فإنه ليس من الواضح مبالغة الآن.


لا يزال فائض صادرات الصناعات التحويلية الصيني كبيرا جدا. ونمو حجم الصادرات - الذي كان ينخفض ​​في الصيف الماضي - قد تحول الآن. وليس من الواقعي أن تتفوق أحجام الصادرات الصينية على التجارة العالمية بأكثر من ذلك بكثير؛ الصين هي ببساطة كبيرة جدا لاعب في التجارة العالمية. الصين سوف تضطر إلى التكيف مع الوضع الطبيعي الجديد هنا.


ويحدوني الأمل في أن تخفض الصين قيمة الانخفاض التي تحققت خلال الأشهر القليلة الماضية، وستبدأ الآن في إدارة عملتها بشكل أكثر تناظرا أو حتى تكون أكثر استعدادا للسماح للدولار القوي بالتدفق إلى يوان أقوى.


ومنذ كانون الثاني / يناير، يبدو أن توقع الاستقرار (أو أكثر) مقابل الدولار مع سداد الديون الخارجية (غير المحجوبة)، وتشديد الضوابط، وتهديد التدخل في السوق الخارجية، قد قلص من ضغوط التدفقات الخارجية. وتزامن الانخفاض المطرد في الاستهلاك مقابل السلة مع مبيعات احتياطية أصغر. *** ولكن هناك خطر من أن الضغوط المضاربية يمكن أن تعود إذا خلص السوق إلى أن الصين تعتقد أنه يمكن الآن أن ينخفض ​​مقابل سلة بفضل ضوابط أشد وأقل الديون الخارجية.


ومن الواضح أنه إذا كان الاستهلاك مقابل السلة لا يمكن تحقيقه إلا من خلال انخفاض قيمة الدولار، فمن الصعب أن نرى كيف أن اليوان لا يصبح أكثر من قضية سياسية محلية في الولايات المتحدة. 6.8 مقابل الدولار يجلب الرنمينبي إلى مستواها قبل ثماني سنوات، أكثر أو أقل.


* رويترز: "سوف يتسامح البنك المركزي الصيني مع انخفاض في اليوان إلى 6،8 دولار في عام 2018 لدعم الاقتصاد، وهو ما يعني العملة مطابقة انخفاض قياسي في العام الماضي بنسبة 4.5 في المئة، وقالت مصادر في السياسة". وقد عزز بنك الشعب الصيني بشكل غير مباشر القصة، وأكد مجددا أنه ملتزم ب "الرنمينبي المستقر أساسا". ويمكن أيضا قراءة قصة رويترز بطريقتين: كإشارة إلى أن الصين تريد انخفاضا مطردا مقابل الدولار، أو إشارة إلى وجود حد لمدى استعداد الصين للسماح لليوان أن ينخفض ​​مقابل الدولار حتى لو كان الدولار يبدأ في تقدير ضد التخصصات.


** سلة الصين لا تعكس سلة الولايات المتحدة. اليابان على سبيل المثال، لديها وزن 15 في المئة في سلة الصين مقابل وزن 6-7 في المئة في مؤشر الاحتياطي الفيدرالي الواسع، وكندا والمكسيك أكثر بروزا في مؤشر الولايات المتحدة. أما بالنسبة للجنيه، فقد بلغ وزنه 4٪ في سلة كفيتس. ومع ذلك، يوفر مؤشر الدولار دليلا تقريبيا لكيفية تحرك الصين إذا كانت مرتبطة بالدولار.


*** اقترح فريق جولدمان آسيا أن الشركات الصينية قد تم تسوية الواردات مع الرنمينبي في عام 2018، وهذا التدفق على الأرجح يعكس محاولة منسقة للحد من الضغط على العملة التي ينبغي أن تعتبر بمثابة شكل من أشكال التدخل الخفي. وسأتخذ هذه الحجة في وقت لاحق. ولكن حتى مع تعديل جولدمان، انخفضت وتيرة مبيعات الاحتياطي (باستخدام بيانات التسوية) من 100-150 مليار دولار شهريا في يناير إلى 25 مليار دولار أو نحو ذلك في أبريل ومايو.

No comments:

Post a Comment